المناضل المداي رئيس الجبهة يلتقي بقيادة حزب الشعب الديمقراطي الإرتري..

 

 

 

 

التقى المناضل محمود المداي رئيس جبهة التحرير الإرتري في القاهرة بالمناضلين قيادة حزب الشعب الديمقراطي الإرتري : قرزقهير تولدي ولديسوس عمار تسفاي دقيقة ومنقستاب اسمروم وجمع احمد في 20/2/2023م في جلسة رفاقية شهدت نقاشاً عميقاً حول الوضع الراهن الذي تمر به ساحة المعارضة الإرترية في عموم الساحات وشددا على ان المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع التأكيد على وحدة العمل النضالي والتوافق الجدي على أولويات المرحلة الراهنة التي تصاعدت فيها معاناة شعبنا في الداخل جراء سياسات القمع والحجر التي يمارسها النظام على شعبنا . وشهد الحوار بصورة أساسية تناول المعوقات التي تعترض مسار التوافق الجدي بين اطراف المعارضة الوطنية وأكدوا على ضرورة الخروج من الأجواء الخانقة والتجاذبات التنظيمية التي تساهم في تعطيل الفعل السياسي المنظم لاحداث التغيير المنشود في ارتريا .
من جانبه استعرض المناضل رئيس جبهة التحرير الإرترية أهمية ان تتفاعل جهود الجميع لتصعيد نضال المؤسسة الجامعة للمعارضة الإرترية وتذليل كل العقبات التي تعتري مسار توحيد قوى المعارضة والارتقاء بالحوار الوطني ليكون شاملاً لكل القوى الوطنية المناضلة ضد النظام الدكتاتوري في ارتريا . وأشاروا الى ان من ينتظر قوى المعارضة عموماً في المستقبل يتمثل في التوافق الجدي على برنامج الحد الادني وخلق مظلة جامعة للقوى السياسية تؤطر نضال الجميع في وجهة مركزية تتمثل في التصدي القوى لوضع حدٍ لسياسة النظام الدكتاتوري.
كما تعرض النقاش الى مجمل التطورات التي تمر بها المنطقة والساحة الدولية مشيرين الى ان ارتريا تعيش في بؤرة متوترة تتطلب بذل جهود مضاعفة لتأكيد حق شعبنا في العيش في وضع يتمتع فيه بكامل حقوقه في صيانة وحدته الوطنية والتصدي القوى لأي مخطط يمكن ان يهدد سيادته الوطنية التامة على ارضه وبحره.
هذا وتأتي زيارة قيادة حزب الشعب الديمقراطي الإرتري للقاهرة في خطوة وفاء قامت بها قيادة الحزب الى القائد المناضل إبراهيم محمد علي متعه الله بالصحة التامة .

احدث المنشورات