Cultural & Information Office Of  E.L.F
Aljabha.net

الرئيسية

بسم الله الرحمن الرحيم

ተጋድሎ ሓርናት ኤርትራ                                                                     جبهة التحرير الإرترية

ERITREAN LIBERATION FRONT

تلقت جبهة التحرير الإرترية وكل الإرتريين في مسيرة النضال والمقاومة للنظام الدكتاتوري ، النبأ المفجع برحيل المناضل الدكتور هبتي تسفاماريام رئيس جبهة الانقاذ الوطني الإرترية والذي كان واحداً من ابرز الرموز الوطنية التي ساهمت بأدوار مشهودة في مسيرة النضال الوطني ، وان فقده في هذا الظرف الحاسم يعد خسارة بالغة لصف المعارضة الوطنية حيث كان وجوده وعطاؤه خلال الفترة الماضية فاعلاً ومؤثراً في صياغة موجهات هامة لمسيرة مواجهة الطغمة المتسلطة على شعبنا.

    لقد كان الراحل الدكتور هبتي تسفاماريام من الشباب المتميزين الذين التحقوا بمسيرة النضال الوطني في وقت مبكر وبعد انطلاقة الكفاح المسلح كان من المناضلين المتميزين بعطائهم وتضحيتهم في سبيل تعزيز مسيرة جبهة التحرير الإرترية التي عمل في عدد من مرافقها النضالية . ونحن اذ نعزي شعبنا بهذا الفقد الجلل ، نتوجه ايضاً بالعزاء الى رفاقه في جبهة الانقاذ الوطني الإرترية والى افراد اسرته المناضلة .

إنا لله وإنا إليه راجعون

اللجنة التنفيذية

لجبهة التحرير الإرترية

14/1/2017م

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ
{وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156)

تنعى جبهة التحرير الإرترية والد المناضل عبد الله صالح حمدوي عضو المجلس المركزي لجبهة التحرير الإرترية
و تتقدم له بالتعزية في وفاة والده الشيخ صالح حمدوي الذي حدثت وفاته يوم امس الخميس 2017/1/5 بخشم القربة / السودان والتعازي موصولة لجميع العائلة.
إنا لله وإنا اليه راجعون

اللجنة التنفيذية

البيان الختامي للاجتماع الدوري السادس للجنة التنفيذية

جماهير شعبنا الارتري الباسل

          مناضلي جبهة التحرير الإرترية

عقب انفضاض إجتماع المجلس المركزي الثاني الذي أختتم أعماله في 26/12/2016 عقدت اللجنة التنفيذية اجتماعها الدوري السادس وشرعت فوراً في وضع التصور العملي لتنفيذ الخطط الموجهات و القرارات التي تم اقرارها من قبل المجلس المركزي

اقراء المزيد....

اﻷخ المشير عمر حسن احمد البشير – رئيس جمهورية السودان – المحترم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الموضوع:
برقية تهنئة:
باسمي ونيابة عن زملائي في جبهة التحرير اﻻرترية اتقدم اليكم وعبركم الى الشعب السوداني الشقيق باصدق التهاني بمناسبة ذكرى استقﻻل السودان متمنيا لكم شخصيا موفور العافية وللسودان الشقيق دوام التقدم واﻻزدهار.
اخوكم حسين خليفة / رئيس جبهة التحرير اﻻرترية
2017/1/1م

البيان الختامي للاجتماع الدوري الثاني للمجلس المركزي

يا أبناء شعبنا الإرتري المناضل:

أشقاءنا وأصدقاء نضالنا الوطني:

 في ظل ظروف غاية في الدقة وتطورات متلاحقة تشهدها منطقتنا وتلقي بظلالها على ساحتنا الوطنية، عقد المجلس المركزي لجبهة التحرير الإرترية اجتماعه الدوري الثاني، وقد كرس معظم جلساته لدراسة معاناة شعبنا ووطننا التي امتدت لربع قرن تحت ممارسات الزمرة الطائفية التي اختارت أن تصب جهدها في تخريب أساس الإجماع الوطني وهدم قواعد التعايش بين مكونات الشعب الإرتري التي استقرت عبر مسيرة طويلة من الشراكة والتضحيات الباهظة. اقراء المزيد....

نعــــــــــــــــــــــــــــــــــي

(كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ۖ وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ)

صدق الله العظيم (الأنبياء الآية 35)

بقلوب تتضرع إلي الله تعالى بالرحمة والمغفرة ، تنعي اللجنة التنفيذية لجبهة التحرير الإرترية المغفور لها بإذنه تعالي السيدة شقيقة المناضل عثمان صالح علي عضو اللجنة التنفيذية ومسئول مكتب الاعلام في الجبهة وحرم الاستاذ محمد ابراهيم ابرقاد ، التي انتقلت الى رحاب ربها عصر هذا اليوم 16/12/2016م إثر علة لم تمهلها ، ونتوجه بالعزاء الى رفيق نضالنا المناضل ابو كفاح والاخ الاستاذ محمد ابراهيم ابرقاد داعين المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويتقبلها في فردوسه الأعلى مع الصديقين والصالحين ، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان. .

 إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

اللجنة التنفيذية لجبهة التحرير الإرترية

2016/12/16

امضى اﻷخ المناضل حسين خليفة رئيس جبهة التحرير اﻻرترية رئيس القطاع العسكري واﻷمني يرافقه المناضل عضو اللجنة التنفيذية عضو قيادة القطاع فترة في زيارة عمل وتفقد لوحدات جيش التحرير اﻹرتري . وصرح المناضل قائد الجبهة انه اطمأن على استعداد وجاهزية المقاتلين للتنفيذ الدقيق لخطط الجبهة وأشاد بالروح العالية واﻻيمان الذي يتمتع به قادة وافراد جيش التحرير وابدى ثقته في ان المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من التقدم والتنشيط في هذا القطاع الهام.

وسط حضور ضاف لقيادة فرع جبهة التحرير الإرترية في المنطقة الثالثة ، عقد المناضل نائب رئيس الجبهة ورئيس القطاع السياسي والتعبوي يرافقه المناضل عضو قيادة القطاع سكرتير المنهاروتشخيص عوامل ضعفه وتصدعه التي لا تخطئها العين الجبهة اجتماعاً تنويراً اﻻسبوع الفائت تم فيه استعراض الوضع السياسي على صعيد المعارضة ومسيرة مقاومة النظام الدكتاتوري كما تم استعراض واقع النظام الدكتاتوري اقراء المزيد....

1 2 3 74